منتدى الإرشاد التربوي - مديرية التربية والتعليم - طوباس

منتدى الإرشاد التربوي ،،، Educational Counselling Forum منتديات ارشاد وتوجيه الدعم من قسم الأرشاد التربوي في مديرة التربية والتعليم بمحافظة طوباس

وزارة التربية والتعليم العالي

وزارة التربية والتعليم العالي
brothersoft.com

المواضيع الأخيرة

» النقاط الست والثلاثون لتحفيز الذات
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:02 am من طرف waj3anayat

» جدد طاقتك
الأحد سبتمبر 30, 2012 11:56 pm من طرف waj3anayat

» مدرسة ابوذر الغفاري
الخميس يونيو 14, 2012 11:47 am من طرف حسن

» اسئلة الارشاد للعام الماضي 2012
الإثنين مايو 14, 2012 10:26 am من طرف حسن

» جولة تفتيشية لمتابعة ظاهرة عمالة الأطفال
الإثنين أبريل 23, 2012 1:20 pm من طرف حسن

» احتفال مركزي بيوم الطفل الفلسطيني
الإثنين أبريل 16, 2012 9:31 am من طرف حسن

» العضو ام بيان
الأحد مارس 18, 2012 10:14 am من طرف Admin

» تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي
الثلاثاء مارس 06, 2012 10:01 am من طرف Admin

» سوزان ، يمان محمود ، و. جميل
الثلاثاء مارس 06, 2012 9:52 am من طرف Admin


    اجتماع مدراء المدارس بخصوص الهام فلسطين

    شاطر
    avatar
    حسن

    المساهمات : 77
    تاريخ التسجيل : 30/07/2009

    اجتماع مدراء المدارس بخصوص الهام فلسطين

    مُساهمة  حسن في الخميس ديسمبر 01, 2011 12:48 pm

    مديرية طوباس تدعو لمشاركة واسعة في مبادرة إلهام فلسطين
    نشر الـيـوم الساعة 13:01

    طوباس- معا- دعت مديرية التربية والتعليم في طوباس، فئات الترشيح المختلفة في المديرية لمشاركة واسعة وكثيفة في مبادرة إلهام فلسطين على نحو يعكس جهود الكادر التربوي في المديرية، جاء ذلك في اللقاء الذي عقد اليوم في مقر المديرية، وشارك به مديرو ومديرات المدارس إلى جانب النائب الإداري الأستاذ سائد قبها، والأستاذ حذيفة جلامنة المدير التنفيذي لمؤسسة التربية العالمية.
    وفي كلمته الإفتتاحية رحب الأستاذ حسن الطيب/ منسق إلهام فلسطين في المديرية، بالحضور شاكرا إياهم على الإهتمام والمشاركة، وتمنى عليهم تشجيع المعلمين، والطلبة على الإنخراط في مبادرة إلهام فلسطين، سيما وأن مديرية طوباس حصدت مراكز متقدمة في الدورات السابقة لإلهام.
    بدوره رحب الستاذ سائد قبها بالحضور، وبالسيد حذيفة جلامنة، وإستعرض فلسفة وجهود المديرية في دعم وتكريس ثقافة الإبداع والريادة، وذلك سعيا لتطوير البيئة التربوية التعلمية، والإرتقاء بنوعية التعليم، وشكر مؤسسة التربية العالمية على جهودها في إستكشاف وتقدير وتعميم المبادرات التربوية الملهمة، وعلى تكريسها لمبدأ الشراكة، الأمر الذي يعزز أن التعليم مسؤولية الجميع.
    وأشاد قبها بالإنجازات التي حققتها مبادرة إلهام فلسطين، والتي كان آخرها حصول مبادرة إلهام على الجائزة الأولى على مستوى العالم العربي في مجال الإبتكار والإبداع، الأمر الذي يضع فلسطين على خارطة متقدمة للإنجازات التربوية، ويعتبر أمرا محفزا لجميع أعضاء مجتمع إلهام.
    ودعا قبها فئات الترشيح المختلفة إلى الإنخراط الهادف والإيجابي في مبادرة إلهام فلسطين، الأمر الذي يخرج المبادرات الإبداعية إلى حيز النور، مؤكدا على الدور المحوري لمديري ومديرات المدارس في نشر ثقافة التحفييز، والترويج للمشاركة.
    ودعا قبها في كلمته اللجنة التوجيهية لإلهام إلى النظر بضرورة أن تشمل إلهام في الدورات القادمة المجتمع المحلي، والمؤسسات العاملة في مجالات الصحة، والإعلام، والتعليم، وذلك إنطلاقا من أن البيئة التربوية التعلمية، أشمل بكثير من أن يتم حصر إلهام في نطاق البيئة المدرسية.
    أما الأستاذ حذيفة جلامنة، فقدم شكره وإمتنانه لمديرية طوباس على جهودها الحثيثة في نشر وتعميم مبادرة إلهام فلسطين، وعلى دور المنسق الأستاذ حسن مساعيد، وبين في مداخلته الفلسفة الكامنة وراء إستكشاف المبادرات التربوية وتقديرها، وتعميمها، كما بين أهداف الشراكة والوطنية الجامعة التي تمتاز بها إلهام، والتي إستطاعت ترسيخها كقدورة حسنة ونموذجا يحتذى لبقية المؤسسات، مؤكدا أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الإعلان عن شراكات جديدة في إطار مبادرة إلهام فلسطين.
    وتطرق جلامنة في مداخلته إلى جهود مؤسسة التربية العالمية الدائمة في تطوير مبادرة إلهام فلسطين، حيث تجلى هذا الأمر في الدورة الثالثة باستحداث فئات جديدة، تمثلت بمنسقي الصحة العامة " الميدانيين " والمدرسة كوحدة واحدة، وكذلك بتطوير آلية التقييم، وآليات تعبئة طلبات الترشيح، مؤكدا أن سعي إلهام الدائم ينصب في تطوير إلهام.
    وتطرق جلامنة إلى القرار التاريخي لمعالي وزيرة التربية والتعليم بتشكيل هيئة من الإدارات العامة المعنية، هدفها إيجاد السبل الكفيلة بإدماج المبادرات التربوية الملهمة في النظام التعليمي، الأمر الذي يسجل لوزارة التربية والتعليم العالي، ويعظم من أثر المبادرات بشكل كبير، ويعد نقلة في آليات تعاطي النظام التعلمي مع المبادرات التي يقوم بها الكادر التربوي.
    وفي نهاية اللقاء طرح مديرو ومديرات المدارس العديد من الأسئلة المتعلقة بالترشيح، والتقييم، وطبيعة بعض الأسئلة الواردة في طلب الترشيح، حيث تمت الإجابة على الإسئلة بشكل أزال بعض اللبس الحاصل، ووضح الكثير من الأمور.
    http://it.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=440443

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 9:43 am