منتدى الإرشاد التربوي - مديرية التربية والتعليم - طوباس

منتدى الإرشاد التربوي ،،، Educational Counselling Forum منتديات ارشاد وتوجيه الدعم من قسم الأرشاد التربوي في مديرة التربية والتعليم بمحافظة طوباس

وزارة التربية والتعليم العالي

وزارة التربية والتعليم العالي
brothersoft.com

المواضيع الأخيرة

» النقاط الست والثلاثون لتحفيز الذات
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:02 am من طرف waj3anayat

» جدد طاقتك
الأحد سبتمبر 30, 2012 11:56 pm من طرف waj3anayat

» مدرسة ابوذر الغفاري
الخميس يونيو 14, 2012 11:47 am من طرف حسن

» اسئلة الارشاد للعام الماضي 2012
الإثنين مايو 14, 2012 10:26 am من طرف حسن

» جولة تفتيشية لمتابعة ظاهرة عمالة الأطفال
الإثنين أبريل 23, 2012 1:20 pm من طرف حسن

» احتفال مركزي بيوم الطفل الفلسطيني
الإثنين أبريل 16, 2012 9:31 am من طرف حسن

» العضو ام بيان
الأحد مارس 18, 2012 10:14 am من طرف Admin

» تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي
الثلاثاء مارس 06, 2012 10:01 am من طرف Admin

» سوزان ، يمان محمود ، و. جميل
الثلاثاء مارس 06, 2012 9:52 am من طرف Admin


    قواعد ذهبية لعملية التواصل مع ضعاف السمع

    شاطر
    avatar
    مصطفى

    المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 17/06/2009
    العمر : 52

    قواعد ذهبية لعملية التواصل مع ضعاف السمع

    مُساهمة  مصطفى في الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 12:30 pm

    يواجة ضعاف السمع او الصم مصاعب عديدة في الحياة اليومية نتيجة لضعف حاسة السمع او فقدانها فمثلا يصعب على ضعيف السمع سماع صوت التلفاز او بكاء طفل كما يصعب عليه التواصل مع الاخرين بشكل طبيعي
    ولا بد من اتباع القواعد التالية للتواصل مع الاطفال الذين يعانون من ضعف السمع

    1- قم بتعويد طفلكعلى مراقبة الشخص المتحدث حتى وان كانت عملية الاستماع غير صعبة فانه من الجيد اكتساب عادة الانتباه للاخرين
    2- قم بتعليم طفلك عدم مقاطعة المتحدث قبل اكماله الجمله
    3-تحدث ببطء وبوضوح على مسافة ما بين 3-6 اقدام او استخدام نظام fm
    4- ابتعد عن بيئة الضجيج قدر الامكان وكن وجها لوجه مع طفلك
    5-استخدم الكتابة للكلمات المنطوقه كلما كان ذلك ممكنا
    6- اذا كان من الواضح عدم فهم طفلك للحديث فقم باعادة صياغة الجملة بدلا من تكرار الكلمات غير المفهومة
    مع تحياتي لكم
    مصطفى بشارات

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17, 2019 6:51 pm