منتدى الإرشاد التربوي - مديرية التربية والتعليم - طوباس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الإرشاد التربوي - مديرية التربية والتعليم - طوباس

منتدى الإرشاد التربوي ،،، Educational Counselling Forum منتديات ارشاد وتوجيه الدعم من قسم الأرشاد التربوي في مديرة التربية والتعليم بمحافظة طوباس

وزارة التربية والتعليم العالي

وزارة التربية والتعليم العالي
brothersoft.com

المواضيع الأخيرة

» النقاط الست والثلاثون لتحفيز الذات
دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:02 am من طرف waj3anayat

» جدد طاقتك
دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 30, 2012 11:56 pm من طرف waj3anayat

» مدرسة ابوذر الغفاري
دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة I_icon_minitimeالخميس يونيو 14, 2012 11:47 am من طرف حسن

» اسئلة الارشاد للعام الماضي 2012
دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة I_icon_minitimeالإثنين مايو 14, 2012 10:26 am من طرف حسن

» جولة تفتيشية لمتابعة ظاهرة عمالة الأطفال
دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة I_icon_minitimeالإثنين أبريل 23, 2012 1:20 pm من طرف حسن

» احتفال مركزي بيوم الطفل الفلسطيني
دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة I_icon_minitimeالإثنين أبريل 16, 2012 9:31 am من طرف حسن

» العضو ام بيان
دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة I_icon_minitimeالأحد مارس 18, 2012 10:14 am من طرف Admin

» تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي
دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 06, 2012 10:01 am من طرف Admin

» سوزان ، يمان محمود ، و. جميل
دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 06, 2012 9:52 am من طرف Admin


    دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

    avatar


    تاريخ التسجيل : 01/01/1970

    دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة Empty دور المرشد مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

    مُساهمة   الأربعاء يونيو 17, 2009 12:37 pm

    أبرز ملامح دور المرشد التربوي مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة
    •تضمين خطة الإرشاد التربوي عملية دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس ضمن بنود خاصة بهذا المجال.
    •دراسة حالة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وتحديد احتياجاتهم ومشكلاتهم وقدراتهم وظروفهم الأسرية والنفسية والأكاديمية ... الخ .
    •التهيئة النفسية للطالب المعاق لعملية الدمج داخل المدرسة وداخل الصف وتوعيته لأهمية التفاعل مع البيئة التي يتواجد فيها وأهمية التعاون مع برامج وخطط الدمج المدرسية وتشجيعه على المشاركة الفاعلة في الأنشطة والبرامج والفعاليات المدرسية.
    •مساعدة الطفل المعاق على التقبل لإعاقته والعمل على إكسابه مهارات التقبل والتفاعل الاجتماعي بما يتلاءم مع شخصيته ،ليساعده ذلك على التكيف مع بيئة اجتماعية جديدة من خلال جلسات الإرشاد الفردي .
    •التوضيح للطالب المعاق أنه وبرغم إعاقته في وظيفة معينه إلا أنه يمتلك من القدرات والإمكانات ونقاط القوة ما يمكنه من أداء وظائف أخرى والتميز في مجالات متعددة .
    •تهيئة الهيئة التدريسية والطلاب للتعامل وتقبل الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتفاعل والتفاهم معهم .
    •التخفيف من النظرة السلبية الناتجة عن مفاهيم وأفكار خاطئة حول المعاق لدى المعلمين والطلبة من خلال اللقاءات الفردية والجماعية والنشرات والإذاعة الصباحية ومجلات الحائط.
    ….يتبع

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 1:57 am