يسهل التعرف على الكفيف الكلي كونه عاجزاَ عن الرؤيا.
-وكذلك يسهل التعرف على الطلبة الألبينو وذلك ببياض اللون بما في ذلك الشعر والعيون، وكذلك حساسيتهم الشديدة للضوء ، وصعوبة التكيف عند اختلاف الإضاءة.
ونستعرض فيما يأتي الأعراض المظهرية والتربوية والسلوكية لمؤشرات الشك للكفيف الجزئي:
المؤشرات المظهرية:
1.الالتهابات المتكررة للعين.
2. وجود احمرار في العين أو الجفنين,
3.الحول، تتحرك إحدى عينيه إلى الداخل والخارج.
4.المعاناة من تدميع عيونهم.
المؤشرات التربوية:
1.تقريب المواد المطبوعة قريبا جدا من العينين لمحاولة القراءة.
2.عدم القدرة على رؤية الأشياء البعيدة، والارتباك عند القيام بعمل يتطلب النظر من مسافة كالقراءة عن اللوح.
3.عدم القدرة لمسك الأشياء التي تقدم له مباشرة، فقد يقترب أو يبتعد عند محاولة الإمساك بالأشياء.
4.خلط بين الحروف المتشابهة.
5.عدم الانتباه للحصة.
6.صعوبة قراءة الخط الصغير.
7.صعوبة التقاط التفاصيل الدقيقة في صورة.
المؤشرات السلوكية :
1.إغماضه، وتقطيب الحاجبين.
2.ميلان الرأس وتحريكه إلى الأمام أو الخلف أو الجوانب بطريقة ملفتة للنظر، كلما أراد النظر إلى الأشياء القريبة والبعيدة..
3.تذمر من الدوخة عند انتهائه من قراءة فقرة صغيرة.
4.صعوبة التنسيق بين حركة العين واليد.
وسنتعرف في نشرات قادمة باذن الله تعالى لمؤشرات الشك حول اعاقات اخرى
مع تمنياتي لكم بالصحة والعافية
مصطفى بشارات
-وكذلك يسهل التعرف على الطلبة الألبينو وذلك ببياض اللون بما في ذلك الشعر والعيون، وكذلك حساسيتهم الشديدة للضوء ، وصعوبة التكيف عند اختلاف الإضاءة.
ونستعرض فيما يأتي الأعراض المظهرية والتربوية والسلوكية لمؤشرات الشك للكفيف الجزئي:
المؤشرات المظهرية:
1.الالتهابات المتكررة للعين.
2. وجود احمرار في العين أو الجفنين,
3.الحول، تتحرك إحدى عينيه إلى الداخل والخارج.
4.المعاناة من تدميع عيونهم.
المؤشرات التربوية:
1.تقريب المواد المطبوعة قريبا جدا من العينين لمحاولة القراءة.
2.عدم القدرة على رؤية الأشياء البعيدة، والارتباك عند القيام بعمل يتطلب النظر من مسافة كالقراءة عن اللوح.
3.عدم القدرة لمسك الأشياء التي تقدم له مباشرة، فقد يقترب أو يبتعد عند محاولة الإمساك بالأشياء.
4.خلط بين الحروف المتشابهة.
5.عدم الانتباه للحصة.
6.صعوبة قراءة الخط الصغير.
7.صعوبة التقاط التفاصيل الدقيقة في صورة.
المؤشرات السلوكية :
1.إغماضه، وتقطيب الحاجبين.
2.ميلان الرأس وتحريكه إلى الأمام أو الخلف أو الجوانب بطريقة ملفتة للنظر، كلما أراد النظر إلى الأشياء القريبة والبعيدة..
3.تذمر من الدوخة عند انتهائه من قراءة فقرة صغيرة.
4.صعوبة التنسيق بين حركة العين واليد.
وسنتعرف في نشرات قادمة باذن الله تعالى لمؤشرات الشك حول اعاقات اخرى
مع تمنياتي لكم بالصحة والعافية
مصطفى بشارات
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:02 am من طرف waj3anayat
» جدد طاقتك
الأحد سبتمبر 30, 2012 11:56 pm من طرف waj3anayat
» مدرسة ابوذر الغفاري
الخميس يونيو 14, 2012 11:47 am من طرف حسن
» اسئلة الارشاد للعام الماضي 2012
الإثنين مايو 14, 2012 10:26 am من طرف حسن
» جولة تفتيشية لمتابعة ظاهرة عمالة الأطفال
الإثنين أبريل 23, 2012 1:20 pm من طرف حسن
» احتفال مركزي بيوم الطفل الفلسطيني
الإثنين أبريل 16, 2012 9:31 am من طرف حسن
» العضو ام بيان
الأحد مارس 18, 2012 10:14 am من طرف Admin
» تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي
الثلاثاء مارس 06, 2012 10:01 am من طرف Admin
» سوزان ، يمان محمود ، و. جميل
الثلاثاء مارس 06, 2012 9:52 am من طرف Admin